الثلاثاء، 30 أكتوبر 2012

شروط النشر

1- موقع رابطة أبناء شكشكو هو منبر حر للمُفكّرين و الكتّاب  الذين يستحقون كل احترام و تقدير على ما يقدموه للناس من أفكار و أبحاث و نقاشات و اقتراحات ..الخ ،  يحاول الموقع  أن يتيح مساحة واسعة لنشر الثقافة في  المنطقة و السودان عبر أبحاث دينية و سياسية و تاريخية نقدية ونقاشات بكافة المجالات .

2 – أهداف الموقع  : نشر الثقافة عبر نشر الكتب و الأبحاث الهامة بكافة المجالات ، و الحوارات الراقية البنّاءة  و المناظرات و المقابلات التنويرية مع الكتّاب و المفكّرين من أجل بناء مجتمع مثقف في كافة المجالات 

3 – موقع الرابطة لا يتبنّى أي رأي لا يصدر من إدارة  الموقع ، والمقالات و الأبحاث التي يتم نشرها على صفحات الموقع ليس بالضرورة تعبّر عن رأي  الموقع أو أيّ طرف آخر مرتبط بمنظمة صوت العقل .

4 - إدارة التحرير في  موقع الرابطة  لن  توافق على نشر أي مقال فيه مهاترات و إساءات أو تحريض على العنف أو الكراهية أو اهانات لا تُفيد في بناء مجتمع  مثقف ، كما لن توافق على نشر أي مقالات فيها شتائم لأحد أو سخرية من شخص أو فئة معينة تتعلق بالأصل العرقي أو الديني أو أمراض بكافة أنواعها أو الحالة السياسية و الاجتماعية و التعليمية ، فأحد أهم مبادئنا هو رفض أي تمييز بين الآخرين حسب الجنس أو العرق أو الدين ، لذلك يجب التفريق بين المقالات التي لا تفيد أحد ، وبين المقالات  الموضوع بكافة أنواعها السياسية والدينية و الاجتماعية التي ترقى لمُسمّى البحث النقدي العلمي البنّاء . وغير ذلك سيتم حذف أي مقال يُخالف ما أشرنا له سابقاً .

5 – موقع الرابطة يمتنع عن  نشر أي مقالات أو أبحاث واردة بأسماء مستعارة   شرط إرسال معلومات مختصرة عن الكاتب/ة مع رقم الهاتف للتأكد من الهوية و جميع المعلومات ستُعامل بسرية تامة .  كما نرجو بالإضافة إلى ذلك الاهتمام باللغة و القواعد في المقالات المرسلة لكي تُظهر المعنى الحقيقي للمقال .  

6 –  في حال ثبت لنا أن المقالات مسروقة أو تم نشرها عبر انتحال صفة لأشخاص آخرين .


7 - إدارة الموقع تتمنى عدم سرق مقالات تم نشرها على الموقع بدون ذكر المصدر مع أسم الكاتب/ة تقديراً للجهود المبذولة  


8- تأمل إدارة الرابطة أن يكون الموقع منبرا مفيدا للجميع لأجل بناء مجتمع راقٍ مثقف ، عبر نشر الوعي الفكري و السياسي والثقافي وكل جديد و مفيد للجميع كتاباً و قراء .

شروط التعليق على المقالات :

نهدف من خلال إتاحة التعليق على المقالات التوسع في الحوار الراقي و تبادل الأفكار و النقاشات الهامة .

سيتم حذف أي تعليق خارج عن آداب الحوار ، و أي تعليق فيه شخصنه و شتائم للكاتب/ة أو لأحد المُعلقين ، نأمل أن لا يتم مخالفة الشروط لكي لا يتم حذف أي تعليق ، و كما نأمل أن يتم مناقشة الفكرة المطروحة بالمقال ، لا مناقشة خلفية الكاتب/ة الدينية و العرقية والسياسية .

 إدارة  موقع رابطة أبناء شكشكو.

هناك تعليق واحد: